سلامٌ على «القُحرى» مرازبة الحربِ ________________________________________________________________
أسودِ الشرى في موقف الطعن والضربِ _______________________________________________________________
حماةِ الحمى، أهلِ العلا، جمرةِ الورى ________________________________________________________________
ذوي الحزم والعزم الجحاجحةِ الغُلْب _______________________________________________________________
رجال المعالي الثابتين كأنهم ________________________________________________________________
رواسي الجبال الشامخاتِ لدى الخطب _______________________________________________________________
إذا موقفٌ كانوا حماة ذمارهِ ________________________________________________________________
وليس على جندٍ همُ فيه من كرب _______________________________________________________________
وحسبهمُ فخرًا ومجدًا وعزةً ________________________________________________________________
بأنهمُ أنصارُ طائفة العُرْب _______________________________________________________________
فإنهمُ حزب الإمام محمدٍ ________________________________________________________________
وأكرِمْ بهم للحق والدين من حزب _______________________________________________________________
إمام الهدى حَبر التُّقى سيد الملا ________________________________________________________________
سهام العدا المنصور بالريح والرعب _______________________________________________________________
فقد نصروا الدين القويم بنصرهم ________________________________________________________________
لهذا الإمام الجهبذ العَلَم القطب _______________________________________________________________
سميِّ رسول الله وهو ابنه كما ________________________________________________________________
هو الوارث العِلْمين بالمشرب العذب _______________________________________________________________
همُ نصروه حين قام بنصرهم ________________________________________________________________
يدافع عنهم عصبة البغي والكِذْب _______________________________________________________________
حموا دارهم كالليث يحمي عَرينَهُ ________________________________________________________________
وفازوا بنصر الدين في الموقف الصعب _______________________________________________________________
فقد بجلت في أعين الناس «باجلٌ» ________________________________________________________________
وطار لها ذكرٌ بذا الشرق والغرب _______________________________________________________________
ورام العدا ألا يراموا بـ«ريمةٍ» ________________________________________________________________
فيرموا إلى «القحرى» بخطبٍ إلى خطب _______________________________________________________________
وودَّ الأعادي أن يدالوا بمَدْولٍ ________________________________________________________________
وصبَّ عليهم سوط كربٍ إلى كرب _______________________________________________________________
ونال العدا صفعٌ بـ«صعفانَ» ضد من ________________________________________________________________
تَعنّتهم بالبغي والكبْر والعُجْب _______________________________________________________________
وسوف يرى جيش ابن إدريس محرزًا ________________________________________________________________
حرازًا بإذن البارئ البَرّ عن قرب _______________________________________________________________
وسوف تحوم الطير في أرض «حيمةٍ» ________________________________________________________________
على جثث الأعداء في حومة الحرب _______________________________________________________________
وسوف تَرى صُنعًا بـ«صنْعاء» إذ تُرى ________________________________________________________________
وجيشُ ابن إدريسٍ بها داخل الدرب _______________________________________________________________
ويدخلها جيش ابن إدريسَ فاتحًا ________________________________________________________________
وذلك فضل الواحد الأحد الربّ _______________________________________________________________
ولم تَحمِ أعداء الإله ذمارها ________________________________________________________________
بأرض «ذمارٍ» والبشيرُ بذا يُنبي _______________________________________________________________
إلى أن يُرى القطرُ اليمانيُّ كلُّهُ ________________________________________________________________
بمُلك ابن إدريسَ المنادي إلى الربّ _______________________________________________________________
ولابن حميدِ الدين ملكٌ مدمَّرٌ ________________________________________________________________
له ومواليهِ من العُجْم والعُرْب _______________________________________________________________
بما قد تعدَّوا في «يريمَ» حدودَهم ________________________________________________________________
وأرض «تعزٍّ» و«العُدَين» إلى «إبّ» _______________________________________________________________
وسوف ترى الأقطار تذعن طاعةً ________________________________________________________________
لهذا الإمام الحَبر بالخوف والرعب _______________________________________________________________
فكم من كراماتٍ له قد تبيَّنتْ ________________________________________________________________
ولكن أعاديه من الجهل في حُجب _______________________________________________________________
ومن بعضها الخصب الذي عمَّ أرضَهُ ________________________________________________________________
وما عمَّ أرضَ المبطلين من الجدب _______________________________________________________________
فيا حبذا «القحرى» رجالاً وحزمهم ________________________________________________________________
جهادًا بنصر الحق فعل ذوي اللبّ _______________________________________________________________
فهم نصروا المولى بأيْدٍ وشدةٍ ________________________________________________________________
وصدق قلوبٍ ليس تُطوى على الخِبِّ _______________________________________________________________
فبشرى لهم بالعز والمجد هاهنا ________________________________________________________________
وفي الجنة الفردوس بالمنزل الرحب _______________________________________________________________
وأزكى صلاةِ الله ثم سلامِهِ ________________________________________________________________
على أحمدَ المختارِ والآلِ والصحب _______________________________________________________________